Bibliothèque Centrale - Université de Bordj Bou Arréridj
Auteur شنيتي عبدالرحمان
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
أثر أخلاقيات الإشهار على الصورة الذهنية المدركة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هادف ليلى, Auteur ; شنيتي عبدالرحمان, Autre |
| Editeur : |
جامعة مصطفى إسطنبولي معسكر |
| Année de publication : |
2017/2018 |
| Importance : |
269 صفحة |
| Présentation : |
مجلد, أشكال ، جداول، |
| Format : |
30*20 سم |
| Note générale : |
اخلاقيات الاشهار؛ القضايا الاخلاقية ؛ الحكم الاخلاقي؛ صورة العلامة
|
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
أطروحات
|
| Mots-clés : |
اخلاقيات الاشهار؛القضاياالاخلاقية؛الحكم الاخلاقي؛ صورةالعلامة |
| Index. décimale : |
DOC/ECO/BBA أطروحات |
| Résumé : |
هدفت الأطروحة إلى دراسة مواقف المستهلك اتجاه أهم القضايا الأخلاقية في الإشهار التلفزي، استطلاع واقع الأخلاقيات الممارسة في الإشهارات الجزائرية، أهمية المبادئ الواجب مراعاتها عند تصميم الإشهار للحد من الانتهاكات الإشهارية وضبطها، وكذلك بناء سلم قياس الحكم الأخلاقي على الإشهار من وجهة نظر المستهلك والتأكد من صلاحيته. ومن أجل الإجابة على الإشكالية الجوهرية والفرضية الرئيسة افترضنا نموذجا لقياس تأثير أبعاد الحكم الأخلاقي )النفعية، الأنانية، العدالة، النسبية، صدق المعلومات، الكرامة الإنسانية، المسؤولية الاجتماعية( على الصورة المدركة للعلامة )الصورة الوظيفية، الصورة العاطفية، السمعة(. توصلت الدراسة إلى أن مواقف المستهلك سلبية اتجاه القضايا الأخلاقية في الإشهار التلفزي، وأنه يدرك أن الإشهارات الجزائرية مخادعة وتشجع تعزيز المادية والنزعة الاستهلاكية، ويختلف الأمر في قضيتي المرأة والطفل حيث أنها لا تستغل جسد المرأة ومحاسنها من أجل الإيحاءات الجنسية. كذلك تم التأكد من إمكانية قياس الحكم الأخلاقي على الإشهار بأبعاده السبعة التي تؤثر على الصورة المدركة للعلامة التجارية )الصورة الوظيفية، الصورة العاطفية و السمعة(. |
أثر أخلاقيات الإشهار على الصورة الذهنية المدركة [texte imprimé] / هادف ليلى, Auteur ; شنيتي عبدالرحمان, Autre . - جامعة مصطفى إسطنبولي معسكر, 2017/2018 . - 269 صفحة : مجلد, أشكال ، جداول، ; 30*20 سم. اخلاقيات الاشهار؛ القضايا الاخلاقية ؛ الحكم الاخلاقي؛ صورة العلامة
Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
أطروحات
|
| Mots-clés : |
اخلاقيات الاشهار؛القضاياالاخلاقية؛الحكم الاخلاقي؛ صورةالعلامة |
| Index. décimale : |
DOC/ECO/BBA أطروحات |
| Résumé : |
هدفت الأطروحة إلى دراسة مواقف المستهلك اتجاه أهم القضايا الأخلاقية في الإشهار التلفزي، استطلاع واقع الأخلاقيات الممارسة في الإشهارات الجزائرية، أهمية المبادئ الواجب مراعاتها عند تصميم الإشهار للحد من الانتهاكات الإشهارية وضبطها، وكذلك بناء سلم قياس الحكم الأخلاقي على الإشهار من وجهة نظر المستهلك والتأكد من صلاحيته. ومن أجل الإجابة على الإشكالية الجوهرية والفرضية الرئيسة افترضنا نموذجا لقياس تأثير أبعاد الحكم الأخلاقي )النفعية، الأنانية، العدالة، النسبية، صدق المعلومات، الكرامة الإنسانية، المسؤولية الاجتماعية( على الصورة المدركة للعلامة )الصورة الوظيفية، الصورة العاطفية، السمعة(. توصلت الدراسة إلى أن مواقف المستهلك سلبية اتجاه القضايا الأخلاقية في الإشهار التلفزي، وأنه يدرك أن الإشهارات الجزائرية مخادعة وتشجع تعزيز المادية والنزعة الاستهلاكية، ويختلف الأمر في قضيتي المرأة والطفل حيث أنها لا تستغل جسد المرأة ومحاسنها من أجل الإيحاءات الجنسية. كذلك تم التأكد من إمكانية قياس الحكم الأخلاقي على الإشهار بأبعاده السبعة التي تؤثر على الصورة المدركة للعلامة التجارية )الصورة الوظيفية، الصورة العاطفية و السمعة(. |
|  |
Exemplaires(0)